لا توجد صورة

 

هكذا تحافظين على تمويجات شعرك الجميلة
المشاهدات : 3227
 2017-08-02

 

إن كنت من المحظوظات ذوات الشعر المموج والمجعّد طبيعياً، سواء كان شعرك طويلاً أو قصيراً، فإليك نصائح ذكيّة وسهلة تساعدك على الاهتمام به والحفاظ على جماله الطبيعي، حسب أشهر خبراء العناية بالشعر.


- استخدام مرطب الشعر (البلسم)
لا تضعي المرطب (البلسم) على كامل شعرك أو تدلكيه على فروة رأسك. بداية من منتصف خصلات شعرك حتى الأطراف فقط. أضيفي المرطب، ثم مرري أصابعك في أطراف الشعر لفك التشابك، وليصل الترطيب إلى داخل الخصلة بكاملها، دون فروة الرأس. واستخدمي الماء البارد أو الفاتر لشطف شعرك، لغلق مسام الشعر على المرطب والاحتفاظ بالترطيب داخل الشعر فترة أطول.


- لتجاعيد مثالية
للحصول على تجاعيد مثالية عليك تجعيد شعرك بيديك، عن طريق تقسيمه إلى أجزاء، وتجعيد كل جزء منها عن طريق ضغطه بين كفيك في وضع مكوّر، حتى قرب أذنيك.


- تجفيف الشعر
له تأثير كبير على صحة شعرك. استخدمي منشفة من الميكروفايبر، أو تيشيرت من القطن الطبيعي لتجفيف شعرك بدلاً من المنشفة العادية، إذ تسمح الطرق الأخرى لشعرك بالتنفس أثناء تجفيفه فلا يتضرر. كما أن التجفيف بالحرارة يتسبّب بحصولك على شعر هائش.


- لا للتجاعيد المسطحة
لكي تحتفظي بتجاعيد شعرك الجميلة، قبل النوم، اجمعي شعرك في كعكة مرفوعة، مثل كعكة شعر راقصات الباليه، وفي الصباح عند فكها، لا تمرري أصابعك في خصلات شعرك، وستحصلين على تجاعيد جميلة وكثيفة ببساطة.

< الخبر السابق الخبر التالي >

تواصل معنا

اتصل بنا

يمكنك الاتصال بنا مباشرة عبر القالب التالي