لا توجد صورة

 

كيفيّة التحكّم بمشاعر الغيرة!
القسم : هو و هي
المشاهدات : 2734
 2017-07-25

 

تسبب الغيرة الصراع النفسي وتهدد الانسجام بين الرجل والمرأة سواء كانا في مرحلة الخطوبة أو الزواج؛ فالشراكة بين الرجل والمرأة تبنى على العلاقة القوية المتماسكة والحب والاحترام والثقة حيث يقدم كل منهما الحب والعطف والدعم للطرف الآخر.

كيف تسيطران على الغيرة:

- الثقة بالنفس: تكون الثقة بالنفس أقل عند الشخص الغيور، لذا يجب أن تكون الثقة بالنفس عند الزوجين عالية لتجنب المشاكل الناتجة عن الغيرة.

- معرفة ما يشعل الغيرة: يجب أن يحرص الزوجان على التفاهم وإخبار بعضهما بما يزعجهما وخاصة إن كان سبب الإزعاج شخصاَ ما في حياة الآخر.

- السيطرة على التصرفات وردات الفعل: يميل بعض الأشخاص إلى المواجهة والنقاش عند رؤية الشريك يتكلم مع غيرهم أو عندما يطري أحد ما عليه، سيطرا على مشاعركما ولا تنفعلا بل تحدثا بهدوء وتفاهما معاً.

- امنحا مساحة خصوصية لبعضكما: من المهم معرفة التفاصيل الصغيرة في حياة الشريكين وخططهما وعملهما، إلا أنه يجب أن تحرصا على عدم الضغط على بعضكما لمعرفة كل شيء يدور في حياة الآخر.

- لا تلاحقا الآخرين: زادت الغيرة بين الأزواج بوجود المواقع الاجتماعية كالفيسبوك وتويتر وغيرها من المواقع، بسبب تسهيلها ملاحقة الآخرين، فكل منا قد لاحق شخصاً ما على الأقل في حياته.

< الخبر السابق الخبر التالي >

تواصل معنا

اتصل بنا

يمكنك الاتصال بنا مباشرة عبر القالب التالي