لا توجد صورة

 

أمور مهمة عليكما الحديث فيها جيداً قبل الزواج
القسم : هو و هي
المشاهدات : 3100
 2017-07-10

 

لا بد من الحديث في أمور عدة قبل الزواج، لأجل أن تتوضّح الصورة لدى كليكما.
ثمة أمور كثيرة طريفة وأخرى أساسية، لكنها جميعها على قدر عالٍ من الأهمية، لرفد زواجكما لاحقاً.
 
إليكِ أهم الأمور التي يجدر بكِ السؤال عنها قبل الزواج:
 
- النظرة المادية:

لا بد من اتفاق مسبق وتوضيح للأمور المادية بين الطرفين الراغبين بالإقدام على خطوة الزواج. ارقبي بعينكِ طريقة تعامله مع جزئية الدفع وحديثه عن الأمور المادية وما إلى ذلك من تفاصيل واسأليه عن رؤيته لتقسيم المسؤوليات المادية بين الزوجين.


- عمل المرأة:

لا بد أن تستوضحي هذه الجزئية جيداً. وإلا، فسيكون الثمن هو رفضه لعملكِ على سبيل المثال، لاحقاً، أو طلبه منكِ العمل فيما أنتِ لا ترغبين. لذا، اتفقي معه على جزئية عمل المرأة.
 
- الاعتبارات العائلية:

استطلعي جيداً رؤيته للاعتبارات العائلية، سواء تلك المتعلقة بكِ أو المتعلقة بعائلته. كوني واضحة في هذا السياق. أخبريه أنكِ تتمنين منه مجاملة عائلتكِ، واستفسري منه عن ترتيبات العائلة في الزيارات والتعاملات وغيرها. 


- السوشال ميديا:

لعلها من الجوانب الطريفة، لكنها مهمة. استطلعي طريقة تعامله مع السوشال ميديا إن كانت تناسبكِ. ثمة من يتصرف عبر هذه الوسائل كما لو كان نجماً، وثمة من يعرض خصوصياته علانية، وغير ذلك من ظواهر. ارصديها جيداً لدى هذا الشخص، إذ تعكس شخصيته.


- الاختلاط والزمالات:

ثمة من يتحفظ على فكرة الاختلاط بين الجنسين والصداقات والزمالات وما إلى ذلك من تفاصيل، لذا يجدر بكِ التدقيق في موقف الرجل الذي ترغبين الارتباط به حيال هذه الأمور.
 
- الإنجاب:

واحد من الأمور التي يجدر التدقيق بموقف الطرفين منها. ستكون النتيجة حتماً تعيسة إن تبيّن لاحقاً أن أحدكما ضد فكرة الإنجاب، فيما الآخر يريدها، لذا استطلعي موقف الشريك القادم من هذه الجزئية على وجه التحديد.

< الخبر السابق الخبر التالي >

تواصل معنا

اتصل بنا

يمكنك الاتصال بنا مباشرة عبر القالب التالي