لا توجد صورة

 

500 طفل من دمشق وريفها يتنافسون بمسابقة كأس الرياضيات المدهشة
القسم : محليات
المشاهدات : 2084
 2017-06-18

 

يتنافس أكثر من 500 طفل وطفلة من دمشق وريفها في المرحلة البرونزية لمسابقة كأس الرياضيات المدهشة، التي تنظمها على مدى يومين مؤسسة "علمني" وجمعية حقوق الطفل في صالة شوفال بدمشق.

مديرة مؤسسة علمني رفيدة مكي، أوضحت أن المرحلة البرونزية للمسابقة بدأت اليوم مع أطفال دمشق وريفها حيث يتنافس 250 طفلاً ومثلهم غداً، بينما تقام في محافظات أخرى بداية الشهر القادم مع نحو ألف طفل لاختيار المتميزين للمشاركة في المرحلة الفضية التي ستقام بدمشق وبعدها الذهبية المقررة في نهاية تموز المقبل.

وأشارت مكي إلى أن هدف المسابقة تمكين وتطوير مهارات الأطفال المشاركين في برنامج الحساب السحري اباكوس، الذي يقام ضمن مذكرة تفاهم موقعة منذ ثلاث سنوات بين الجمعية ومؤسسة علمني.

وأوضحت مكي أن المسابقة تضمنت اختباراً تحريرياً واختبارات ذكاء بصري ومهارات تخيل والعداد والأصابع، إضافة إلى مهارة مكعب روبك وتنوعت الأسئلة حسب الفئات العمرية مبينة أن لجنة التحكيم تضم عدداً من الاساتذة الجامعيين وأعضاء مجلس إدارة جمعية حقوق الطفل ومدربين ومشرفين متخصصين.

ومؤسسة علمني حسب مديرتها التنفيذية بتول قنزوع، مؤسسة تربوية متخصصة وهي إحدى المشاريع التي يحتضنها مركز الأعمال السوري تعمل على مختلف انواع البرامج والمناهج المتعلقة بتطوير المهارات، ومنها برنامج الحساب السحري الذي تم تأهيل خلاله نحو 600 مدربة أشرفن على تدريب الأطفال.

من جانبه بين عضو مجلس إدارة جمعية حقوق الطفل هيثم سلطجي، أن الهدف من المسابقة اختيار الأطفال الذين يتمتعون بقدرات أعلى ومهارات متميزة، فضلاً عن تقييم مشروع الحساب السحري.

 

< الخبر السابق الخبر التالي >

تواصل معنا

اتصل بنا

يمكنك الاتصال بنا مباشرة عبر القالب التالي