لا توجد صورة

 

جفرا يونس: لن أتحدّث عن مشهد الجرأة في «الندم» ثانية
القسم : فنون
المشاهدات : 3421
 2017-05-31

 

صرحت الفنانة جفرا يونس في لقاء لها:

-عن مسلسل "أوركيديا" 
لا أستطيع التحدّث عن شخصيتي في مسلسل «أوركيديا»، وهو من إخراج حاتم علي، لكن كل ما يمكنني قوله إنني أحببت هذه الشخصية كثيراً، وسعيدة بمشاركتي في العمل، والدور من النوع المعقّد، وبطبعي أحب الأدوار المعقّدة والمتعددة الوجوه، العمل سمي بأوركيديا تيمناً باسم المملكة التي تنازعت عليها ثلاث ممالك، وهي أوركيديا، مسارا وأشوريا، ويتناول المسلسل قصصاً تسلط الضوء على حروب الممالك وأطماع الحكم والنفوذ والثأر.

- وعن انتقادات مشهد الجرأة في مسلسل «الندم» هل تزعجها؟
كان لها هذا الجواب: "سبق أن تطرقت في لقاء إذاعي اإلى هذا الموضوع، ولا أريد التحدث عنه ثانيةً، لأنه أخذ حقه في المناقشة وأكثر".
- ولماذا كان هذا الهجوم العنيف على هذا المشهد، مقارنةً بما يُقدم عربياً؟ 
"لا أدري، خاصة أن ما تتضمنه المسلسلات العربية اليوم من مشاهد جريئة، لا يقارن بما تم تقديمه في هذا المشهد في مسلسل «الندم»".
- هل تعتبرين أن هذا الهجوم جاء كرد فعل من الناس على شخصيتك في العمل؟
"يجب أن يفصل الناس بين واقع الممثل والدور الذي يؤديه، فشخصيتي الحقيقية تختلف عن الشخصيات التي أقدّمها، وهذه مشكلة يعانيها مجتمعنا، فالجمهور ينظر الى الفنان وفق الدور الذي يلعبه، ومن خلال دوري في «الندم»، كنت أُسلط الضوء على شخصية موجودة في مجتمعنا، فالدور كان جميلاً ومكتوباً باحترافية، ولم أفكر أبداً في هذا المشهد، وكل اهتمامي كان منصباً على الشخصية وتقديمها كما يجب. أصبحنا اليوم بحاجة لأن نكون صريحين مع أنفسنا ونرى الأشياء على حقيقتها... وكفانا تجميلاً للواقع".

- صرحت من قبل: «هدوء شخصيتي في «نبتدي منين الحكاية» جعلها مملّة»... لماذا؟ 
"صحيح إنني قلت إن هدوء شخصية «تغريد» في مسلسل «نبتدي منين الحكاية»، جعل من بعض المشاهد تبدو مملة، لكنني لم أقصد بكلامي هذا الكاتب فادي قوشقجي، أو المخرج سيف الدين سبيعي، فأنا أثق بهما كثيراً، بل كنت أتحدث عن نفسي، وعن الشخصية التي أديتها، فأنا لم أكن راضية عن تعاطيّ مع هذه الشخصية، فظهرت «تغريد» باردة، وكان في إمكاني تقديم أفضل منها".


- وفي سؤال عن مثلها الأعلى في الوسط الفني؟
هذا السؤال صعب جداً، فثمة فنانون كثر أعتبرهم مثلي الأعلى في الفن، لكن أبرزهم منى واصف، سمر سامي، بسام كوسا، وأحمد الأحمد.

< الخبر السابق الخبر التالي >

تواصل معنا

اتصل بنا

يمكنك الاتصال بنا مباشرة عبر القالب التالي