لا توجد صورة

 

تأهيل عدد من صالات ومنافذ بيع السورية للتجارة بدمشق.. والوزير الغربي يدعوها لإرضاء الزبائن
القسم : اقتصاد
المشاهدات : 2737
 2017-05-29

 

تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي عدداً من صالات ومنافذ البيع الرئيسية في المؤسسة السورية للتجارة، التي تمت إعادة تأهيلها وتجهيزها لتكون في خدمة المواطنين.

وشملت جولة الوزير كلاً من صالات برزة حاميش والمزرعة وغرب التجارة والمنطقة الصناعية والفيلات الغربية بالمزة، حيث اطلع على محتويات تلك الصالات من السلع والمواد الغذائية الضرورية والأساسية بما فيها سلع "سفرة رمضان"، وما تتصف به هذه السلع من مواصفات ونوعية جيدة وبأسعار أقل من أسعار أسواق القطاع الخاص.

كما أكد الوزير الغربي في تصريح له ضرورة أن تكون السورية للتجارة ومؤسسات التدخل الإيجابي "تاجر الدولة في الأسواق"، وتعمل على توفير مختلف السلع وكل ما تحتاجه الأسرة بأسعار مناسبة وأن تجد باستمرار آليات ووسائل جديدة قادرة على إرضاء الزبائن.

واستمع الوزير الغربي من عدد من المواطنين إلى انطباعاتهم وملاحظاتهم حول أسعار ومواصفات السلع والمواد والمنتجات المتوافرة في الصالات، مؤكداً حرص الحكومة على الاستمرار بتلبية احتياجات المواطنين والعمل على التخفيف من تداعيات الإرهاب الاقتصادي على شعبنا.

بدوره أكد المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة عمار محمد أنه تم طرح ما يقارب 2800 سلعة غذائية بأسعار أقل من أسعارها في الأسواق الخاصة، وبنسبة تتراوح بين 10 و25 بالمئة وكلها بمواصفات ونوعية جيدة.

وأشار إلى أن المؤسسة حريصة على أن تكون هناك شبكة من الصالات ومنافذ البيع متصلة مع بعضها البعض، لتغطي احتياجات جميع المناطق والأحياء والقرى وتتوافر فيها نفس السلع والمواد وبأسعار واحدة ويتم استثمارها من قبل العاملين في المؤسسة إلى جانب العمل على استجرار المحاصيل والمنتجات الغذائية والزراعية وحتى الألبسة من المنتج إلى المستهلك مباشرة، بهدف طرحها في الأسواق بأسعار تناسب المنتج والمستهلك على حد سواء وتحد من حلقات الوساطة التجارية والاستجابة لأي شكوى ترد إلى إدارة المؤسسة وحلها مباشرة.

كما أشار إلى وجود سلل غذائية بأسعار مخفضة في جميع الصالات، وسيتم اعتباراً من الخميس القادم توزيع قسيمة شرائية تبدأ من سعر 5000 إلى سعر 25000 تباع للجمعيات الخيرية التي ترغب بتوزيعها على المحتاجين.

وقد أعرب عدد من المواطنين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها الحكومة ممثلة بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في ضبط ارتفاع الأسعار وتنشيط حركة البيع والشراء في الأسواق ومراقبة السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية.

< الخبر السابق الخبر التالي >

تواصل معنا

اتصل بنا

يمكنك الاتصال بنا مباشرة عبر القالب التالي