لا توجد صورة

 

5 أغذية لتقوية مناعة طفلك عند دخوله إلى المدرسة
القسم : أطفال
المشاهدات : 2663
 2017-11-01

 

مع بداية العام الدراسي وانتقال الطفل من المنزل والأجواء النظيفة والمعقمة والعودة إلى المدارس والاحتكاك مع الأطفال والخروج في وقت مبكر من المنزل، يتعرض طفلك للإصابة بالعديد من الأمراض المعدية خصوصاً في المواسم الانتقالية كمثل هذه الأوقات من السنة.

أنت كأم مسؤولة بالتأكيد عن توفير الحماية لطفلك، ويقع على عاتقك مهمة تقوية مناعة جسمه لمقاومة الإصابة بالعدوى وذلك بالطبع عن طريق تغذيته الصحية.


إليك ٥ أغذية ضرورية لتقوية مناعة طفلك عند دخوله إلى المدرسة:
1- الأغذية التي تحتوي على فيتامين C:
يتعرض الطفل في المدرسة للإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا خصوصاً في مثل هذا الوقت من السنة، لذلك عليك أن تحرصي على تقديم الأطعمة الغنية بفيتامين C له مثل الحمضيات بأنواعها والفراولة والكيوي والأناناس التي من شأنها أن تزيد من مناعته ومقاومة جسمه لهذه الأمراض.


2- الزنجبيل:
قدمي لطفلك يومياً مشروب الزنجبيل بالعسل الطبيعي  فهو رائع لتنشيطهم ومنحهم الطاقة وينشط الدورة الدموية في الجسم، ويساعد في علاج السعال والحمى، والوقاية من الأمراض.


3- الثوم:
يعتبر الثوم من أقوى المضادات الحيوية كما يحتوي أيضاً على مواد مضادة للاحتقان ويقوي جهاز المناعة، لذلك من الضروري إدخاله في طعام الأطفال بشكل أساسي.


4- شوربة الدجاج الساخنة:
تعتبر شوربة الدجاج مضاد حيوي فعّال في مقاومة أمراض البرد والتهاب الحلق والاحتقان، خصوصاً إذا ما تم تناولها ساخنة، ولذلك لا تترددي بتقديمها لصغارك لتقوية جهازهم المناعي.


 
5- الشوفان:
يعتبر الشوفان من الأغذية الغنية خصوصاً إذا ما تم تناوله مع الحليب الساخن والمكسرات والزبيب، فيكون بذلك مليء بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. قدميه كفطور لأطفالك قبل ذهابهم إلى المدرسة ليمدهم بالطاقة والنشاط طيلة اليوم إلى جانب تقوية مناعتهم ضد الأمراض.

< الخبر السابق

تواصل معنا

اتصل بنا

يمكنك الاتصال بنا مباشرة عبر القالب التالي