لا توجد صورة

 

وفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سورية
القسم : اقتصاد
المشاهدات : 2967
 2017-10-11

 

أكدت الدكتورة هلا أصلان عضو وفد نقابة المهندسين السوريين المشارك في المؤتمر العربي الأول للترميم وإعادة الإعمار المنعقد في القاهرة، أن الحكومة السورية تواصل العمل لإعادة مواطنيها إلى مدنهم ومناطقهم التي تم تخليصها من الإرهاب وعصاباته حتى يتم تعميرها والنهوض بالوطن.

وقالت أصلان إن "إعادة إعمار المدن القديمة لا تتم إلا بسكانها، فهم الضامن الأساسي لعدم تحويلها إلى مدن متحفية بعد ترميمها وإعادة تأهيلها بعد انتهاء الأزمة في سورية"، لافتة إلى ما قامت به التنظيمات الإرهابية المسلحة من تدمير المباني الأثرية والقديمة في مدينة حلب التاريخية ونهبها التحف والمخطوطات وتهريبها إلى خارج سورية.

وأشارت أصلان إلى التعاون مع مصر من أجل إعادة الإعمار، مبينة أن هناك اتفاقية مشتركة وقعت في كانون الثاني الماضي خلال زيارة وفد من نقابة المهندسين المصريين إلى سورية.

من جانبه بين المهندس عبد الرحمن حمزة النعسان مدير مشروع إصلاح وتطوير الجامع الأموي عضو الوفد السوري المشارك بالمؤتمر، أن الأمور في سورية تسير نحو الأفضل ويحدث تغيير جذري بهذا الاتجاه ولا سيما مع الحاق الهزيمة بالتنظيمات الإرهابية، لافتاً إلى أن لدى سورية خبرات في الإعمار فهي من قام بتعمير دول أخرى بخبراتها وكفاءاتها وأنها تستعد من خلال الخطط والبرامج وتدريب عدد كبير من المهندسين لعملية إعادة الإعمار.

بدوره أكد محمد خير الدين الرفاعي رئيس لجنة التراث المركزية في نقابة المهندسين السوريين عضو الوفد المشارك بالمؤتمر، أن المستفيد مما يحدث من إرهاب ودمار في سورية ودول في المنطقة هو الصهيونية وما عداها من دول وكيانات هي مجرد أدوات لديها ينفذون الخطط.

< الخبر السابق الخبر التالي >

اقتصاد

 
 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 

إقرأ أيضاً

 

تواصل معنا

اتصل بنا

يمكنك الاتصال بنا مباشرة عبر القالب التالي