لا توجد صورة

 

"استعدوا للالتحاق بالمدرسة" لتدريب مربيات رياض الأطفال وإكسابهن الخبرات التعليمية
القسم : محليات
المشاهدات : 2497
 2017-09-18

 

أطلقت وزارة التربية بالتعاون مع المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة والأمومة اليونيسيف، مشروع "استعدوا للالتحاق بالمدرسة" لتدريب مربيات رياض الأطفال بشكل عملي على أسس ومبادئ تنظيم بيئة التعلم، إضافة إلى تدريبهن على الخطوات الواجب اتباعها وإكسابهن الخبرات التعليمية الموجودة في المناهج، وذلك في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة بالمزة.

وأوضح وزير التربية الدكتور هزوان الوز، أن الهدف من إطلاق المشروع زيادة فرص الالتحاق برياض الأطفال "الفئة الثالثة" وضمان حصول الأطفال في سن الخمس سنوات على المهارات اللازمة للانتقال بسهولة إلى الصف الأول في التعليم الرسمي، لما لذلك من أهمية في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة والمتمثل بضمان توفير التعليم الجيد والمنصف والشامل.

وبحسب وزير التربية، فإن المركز سيتابع تنفيذ خطته لتدريب وتأهيل المرشحات من المعلمات اللواتي يعملن بالحلقة الأساسية واللاتي سبق لهن أن درسن في الصف الأول من التعليم الأساسي ليخضعوا للدورة التدريبية وفي حال نجاح التجربة سيتم تعميمها وإعادة النظر في المناهج والسلم التعليمي.

ولفت الوزير الوز إلى أن الأولوية في التسجيل بهذه الروضات هي لأبناء الشهداء حيث هناك قرار من وزارة التربية باستقبالهم في جميع المدارس كنظام مستمع، مشيراً إلى أن المركز استضاف اليوم متدربات من محافظات دمشق وريف دمشق ودرعا والقنيطرة بالتوازي مع بدء دورات في بقية المحافظات على أن ينتهي التدريب في جميع المحافظات بنفس الفترة ليتم بعد ذلك فتح باب التسجيل لإلحاق الأطفال بالروضات.

من جهته اختصاصي التعليم بمنظمة اليونيسيف ابراهيم فرح، أشار إلى أن المشروع ينطلق من إيمان المنظمة بأهمية التعليم وتحضير الأطفال في مرحلة رياض الأطفال على المستوى الاجتماعي والنفسي للالتحاق بالمدرسة لافتاً إلى أنه يتم حالياً تأهيل المعلمين الذين يمتلكون الخبرات والمهارات للعمل بهذا المجال وسيتم تجهيز وتزويد بعض الصفوف الشاغرة في المدارس بالوسائل والإمكانيات للانطلاق بالمشروع.

كما أوضح فرح أنه سيتم الاعتماد على الكراسات المخصصة لرياض الأطفال والتعلم عن طريق اللعب والأنشطة الهادفة.

ولفتت المدربة وفاء شاهين، إلى أن المشروع يستهدف الأطفال من عمر 5 سنوات إلى 6 سنوات وتحصل المتدربات في الدورة على طرق وأساليب حديثة وتعلم أنشطة تفيد الأطفال في مرحلة الروضة وتسهل عمل المربيات.

< الخبر السابق الخبر التالي >

تواصل معنا

اتصل بنا

يمكنك الاتصال بنا مباشرة عبر القالب التالي